السنة والوهابية يؤمنون أن القرأن حرف معنى ولفظ أضغط على الصورة أسفله لتكبيرها وقرأتها وأضع هنا اللنك لتذهب له بنفسك على شبكة الكافي
http://alkafi.net/vb/showthread.php?t=673
يقول كتاب فيض الباري في شرح صحيح البخاري في كتاب الشهادات صفحة 541 قوله (وقال الشعبي : لاتجوز شهادة أهل الملل بعضهم على بعض لقوله تعالى فأغرينا بينهم العداوة المائدة الأية 14 قلت: باب الحقد والغمر عبر باب الشهادة ولا أختصاص له بالكافر والمسلم, لأنها لا تقبل في الوجهين قوله
وقال ابن عباس .....ألخ , وأعلم ان في التحريف ثلاثة مذاهب, ذهب جماعة إلى أن التحريف في الكتب السماوية قد وقع بكل نحو في اللفظ والمعنى جميعا, وهو الذي مال إليه ابن حزم, وذهب جماعة الى ان التحريف قليل, ولعل الحافظ ابن التيمية جنح إليه, ومال جماعة إلى أنكار التحريف اللفظي رأسا, فأن التحريف عندهم كله معنوي, قلت يلزم على هذا المذهب أن يكون القرأن محرفا أيضاً, , فأن التحريف المعنوي غير قليل أيضاً, والذي تحقق عندي أن التحريف فيه لفظي أيضاً, أما عن عمد منهم, لمغلطة, فالله تعال أعلم
توضيح من الناشر, هناك أختلافات في قراءة القرائين من مذهب للأخر ولو كانت القراءة من نفس الشيخ, ويذهب المسلمين وشيوخهم لتبرير هذه الأختلافات الى تعدد القراءات, ولكن الأختلافات هذه تغير المعنى ربما للعكس
وهاك مثال للأختلافات
أدخل هذا اللنك لمعرفة الأختلافات في القرأن
http://alkafi.net/vb/showthread.php?t=673
يقول كتاب فيض الباري في شرح صحيح البخاري في كتاب الشهادات صفحة 541 قوله (وقال الشعبي : لاتجوز شهادة أهل الملل بعضهم على بعض لقوله تعالى فأغرينا بينهم العداوة المائدة الأية 14 قلت: باب الحقد والغمر عبر باب الشهادة ولا أختصاص له بالكافر والمسلم, لأنها لا تقبل في الوجهين قوله
وقال ابن عباس .....ألخ , وأعلم ان في التحريف ثلاثة مذاهب, ذهب جماعة إلى أن التحريف في الكتب السماوية قد وقع بكل نحو في اللفظ والمعنى جميعا, وهو الذي مال إليه ابن حزم, وذهب جماعة الى ان التحريف قليل, ولعل الحافظ ابن التيمية جنح إليه, ومال جماعة إلى أنكار التحريف اللفظي رأسا, فأن التحريف عندهم كله معنوي, قلت يلزم على هذا المذهب أن يكون القرأن محرفا أيضاً, , فأن التحريف المعنوي غير قليل أيضاً, والذي تحقق عندي أن التحريف فيه لفظي أيضاً, أما عن عمد منهم, لمغلطة, فالله تعال أعلم
توضيح من الناشر, هناك أختلافات في قراءة القرائين من مذهب للأخر ولو كانت القراءة من نفس الشيخ, ويذهب المسلمين وشيوخهم لتبرير هذه الأختلافات الى تعدد القراءات, ولكن الأختلافات هذه تغير المعنى ربما للعكس
وهاك مثال للأختلافات
أدخل هذا اللنك لمعرفة الأختلافات في القرأن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أكتب تعليقك غير مطلوب أي بيانات أو حتى أيميل