قامت الطائرات العسكرية الإسرائيلية من طراز "إف 16" بغارة جوية على منطقة الشريط الحدودى لقطاع غزة والمعروف بممر "فيلادلفى"، حيث تم قصفها بالصواريخ والقنابل الارتجاجية بدعوى ضرب الأنفاق.
وأكد شهود عيان أن القصف كان مركزا على طول المنطقة الحدودية المحصورة بين منطقة الصرصورية شمال ميناء رفح البرى وحتى حى السلام فى الجانب الآخر، مما أدى إلى اهتزاز شديد فى المبانى والمنشآت فى الجانب المصرى .ولم ينتج عن القصف الذى استمر عدة دقائق وقوع أية خسائر أو أضرار فى الجانب المصرى.
يذكر أنه سبق تعرض المنطقة الحدودية لعدة غارات جوية أمس الأول، الخميس، من جانب إسرائيل أيضا.
ومن المعروف والمرجح أن كثير من أفراد حماس هربوا من خلال الأنفاق لمصر وليبيا لأسغلال ثوراتهم في أنحيازها للفلسطينين, وبضرب هذه الأنفاق فأن هناك توقعات بأستمرار هذه العناصر في مصر لعمل تخريبات حسب ما يتلقون من أوامر من حماس ولا أمل لرجوعهم وهذا قد يهدد أمن مصر الوطني ولا أستبعد أن الجيش قد قبض على بعضهم في ميدان التحرير في الجمعة الأخيرة حيث ذكر في بيانه بتواجد بعض الأشخاص يحملون أسلحة بعد ساعات الحظر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أكتب تعليقك غير مطلوب أي بيانات أو حتى أيميل